الاثنين، 24 يونيو 2013

كيفية تعلم اللغة الانجليزية


how to learn English language 

How to learn english language



اللغة الإنجليزية هي لغة العصر وهي ثالث أكثر لغات الأم إنتشارا في العالم، وهي اللغة الرسمية في 53 دولة، وعدد الذين يتكلمون اللغة الإنجليزية كلغة أم أكثر من 341 مليون شخص، أما الذين يتكلمونها كلغة ثانية أكثر من 267 مليون شخص.


وهناك بعض  الناس الذين يعتقدون أن تعلم اللغة الإنجليزية أمر صعب وأخرون يرونه أشبه بالمستحيل، ومن الناحية الأخرى من يراه أمر في غاية السهولة، لذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية يعود إلى الناس نفسهم ومدى إستعدادهم ورغبتهم في تعلم لغة جديدة.



 وهناك خطوات يجب أن تؤخذ في الإعتبار عند تعلم الإنجليزية من أجل جعلها سهلة بالنسبة لك للتعلم وهي:


 - الاستماع إلى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الإنجليزية، وليس شرطا أن تفهم كل ما تسمع لأن الغرض هنا هو أن تعتاد على سماع هذا النوع من الأصوات ( لفظ المفردات).


- لا تترجم ما تريد أن تقوله من العربية الى الإنجليزية، ولكن احفظ العبارات كما هي وإستخدمها في التعبير عن ما تريد.


 - لا تخجل من التحدث باللغة الإنجليزية حتى لو كان كلامك فيه بعض الأخطاء، ولكن يجب أن تستمر في محاولة وبشكل دائم، وهذا هو الأساس للنجاح.


- تعلم أصوات اللغة الإنجليزية والطريقة الصحيحة للفظها، فإنه يساعدك على تعلم القراءة بطريقة صحيحة، وذلك لأن حفظ الكلمات وحدها ليست كافية للقراءة، ولكن تعلم اللفظ الصحيح للأصوات يمنحك المزيد من الفرص لقراءة الكلمات التي لم تمر بك .


- تعلم قواعد اللغة الانجليزية مهم جدا لتعلم هذه اللغة بشكل صحيح وسليم.


- ضع جدول زمني لنفسك تقوم من خلاله بحفظ عدد معين من الكلمات بشكل يومي( قراءة وكتابة)، وهذا من شأنه زيادة المحصول اللغوي الخاص بك بعد فترة زمنية قصيرة مما يزيد من قوتك في اللغة الانجليزية.


- مصطلحات اللغة الانجليزية يجب أن نعطيها الكثير من الإهتمام، حيث أن هناك العديد من المصطلحات التي يكون لها معنى مختلف تماما من المفردات نفسها لو جاءت بشكل فردي.


- اجعل من تعلم اللغة الانجليزية هواية محببة لك، مما يسرع من عملية تعلمها، واختبر نفسك بشكل منتظم وقم بتصحيح أخطاءك إن وجدت قدر المستطاع. وعند إتقانك اللغة الانجليزية لا تتوقف عن تعلمها بل ابقى في حالة من التعلم المستمر، وذلك لأن اللغة الإنجليزية لا يوجد لها حد معين.


الثقة بالنفس هي الأساس في تعلم اللغة الإنجليزية، فتحدث بالإنجليزي أمام الناس حتى لو وقعت في بعض الأخطاء، فمن خلال تصحيح أخطائنا نستفيد ونتعلم أكثر وهذا يؤدي بنا الى النجاح.


1 التعليقات:

Fatima Ahmed يقول...

السلام عليكم، أريد إبلاغ أي شخص يقرأ هذا ويرغب في الحصول على تمويل من شركة موثوقة، يرجى الاتصال بهذه الشركة وإبلاغها بالتفاصيل أدناه واتباع كل ما يُطلب منك القيام به وستحصل على التمويل الخاص بك لأنه لقد حصلت على قرضي منهم ولهذا السبب أفعل ذلك أيضًا لمساعدة أي شخص في حاجة ماسة إلى التمويل. اتصل بهم عبر البريد الإلكتروني (contact@sunshinefinser.com) أو WhatsApp: +919233561861

فاطمة.

إرسال تعليق